أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي  

 

 YNP:

أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي  

 

—– وكالة الطاقة الدولية تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط بشكل حاد مع ضعف النشاط الاقتصادي في الدول الرئيسية، وتقلص توقعاتها للربع الأخير من 2023 بنحو 400 ألف برميل يومياً. 

 

—— وزارة الطاقة الإسرائيلية تقول إن الشركاء في حقل تمار البحري للغاز يمكنهم تصدير ما يصل إلى 500 مليون متر مكعب إضافية من الغاز الإسرائيلي سنوياً إلى مصر، ويأتي إعلان زيادة كميات الغاز الإسرائيلي المصدرة، بسبب أن إسرائيل لن يكون لديها ما يكفي من الغاز الطبيعي للعقود المقبلة – كالكاليست. 

 

–‐-بلومبيرغ: توقعات دولية بتباطؤ نمو الطلب على النفط في سوقه الآسيوية الرئيسية في الهند العام المقبل مع تلاشي طفرة الاستهلاك التي أعقبت الوباء، مما يعكس تباطؤ الاقتصاد في الصين ويشكل عقبة جديدة في مواجهة الأسعار.

 

—— انتعاش صادرات روسيا من منتجات البترول بما يصل إلى 2.2 مليون برميل يومياً على أساس متوسط أربعة أسابيع، بقيادة زيت الديزل والنافتا، بعد تخفيف القيود على صادرات الوقود وتحسن حالة موانئ البحر الأسود من أثر العواصف – بلومبيرغ. 

 

—– أمين عام منظمة “أوبك” يحذر من أن قطاع النفط يواجه خطراً حقيقياً بسبب غياب مستويات كافية من الاستثمار، ويأتي هذا التحذير في سياق انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها خلال الأشهر الستة الماضية، حيث اقتربت من 72 دولاراً للبرميل. 

 

—– صندوق النقد الدولي يقول إن إنتاج النفط في منطقة الخليج، المعتمد على قرارات تحالف “أوبك+”، سينخفض على المدى القريب، ويدعو الدول الخليجية إلى استغلال المكاسب غير المتوقعة من ارتفاع أسعار النفط لإعادة بناء الاحتياطيات – رويترز.

شاهد أيضاً

بيانات التضخم الأمريكية ترتفع وتتجاوز التوقعات

YNP: أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي الصادرة في الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، إيجابية بيانات مؤشر …