أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي   

YNP:

ملخص لـ أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي 

—– وول ستريت جورنال: هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر أدت إلى تراجع شحنات النفط والمنتجات المكررة بأكثر من النصف عن مستويات شهر سبتمبر، وفق بيانات السلع الأساسية لشركة كيبلر الأمريكية.

—— بلومبيرغ تقول إن سعر استئجار ناقلات الغاز الطبيعي المسال أصبح أرخص وأقل من 100 ألف دولار يومياً للناقلة، لأول مرة منذ شهر أغسطس الماضي، رغم الاضطرابات في البحر الأحمر التي تجبر بعض السفن على اتخاذ مسارات أطول وأكثر تكلفة.

 

——الاتحاد الأوروبي يباشر في تحقيق بشأن إغراق الأسواق الأوروبية بوقود الديزل الحيوي من الصين، على نحو أضر بالصناعات الأوروبية لأن منتجي دول الاتحاد لا يستطيعون التنافس مع مثل الأسعار المخفضة للديزل الصيني. 

 

—–أمريكا وبريطانيا تعملان على تشديد القواعد المتعلقة بشحن النفط الروسي في محاولة لوقف التفاف موسكو على عقوبات سقف الأسعار – فاينانشال تايمز. 

 

—- توقف سفن تشحن خام سوكول الروسي إلى الهند لأسباب منها فرض العقوبات الأمريكية على السفن التي تنقل النفط الروسي بما يخالف سقف السعر الذي فرضته مجموعة الدول السبع عند 60 دولاراً – بلومبيرغ. 

 

—— وزير النفط في أنجولا يعلن خروج بلاده من منظمة “أوبك”، وذلك بعد أن خفضت مجموعة “أوبك+” هدف إنتاج النفط في أنجولا إلى 1.11 مليون برميل يومياً.

شاهد أيضاً

أكثر من مليون مشترك  في محفظة جوالي 

 YNP / صنعاء – حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا غير مسبوق بوصول عدد مشتركيها مليون مشترك …