أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي 

 

YNP:

  ملخص لـ أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي 

—— شحنات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي تحول مساراتها عن البحر الأحمر في طريقها إلى آسيا تجنباً لهجمات قوات صنعاء المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، وهو ما يزيد من فترة رحلات السفن إلى ما يفوق الشهر ويرفع تكاليف الشحن – بلومبيرغ.

—— تقرير “ريج زون” النفطي الدولي يفيد بأن أسعار النفط سجلت أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر الماضي، حيث أجبرت التوترات الملاحية في البحر الأحمر مئات السفن على اتخاذ مسارات أكثر أماناً لكنها أطول، ما أدى إلى تأخير تسليم الشحنات.

 

—— تقرير “أويل برايس” النفطي الدولي يقول إن سوق النفط الخام شهدت تعاملات هادئة قبل عطلة نهاية الأسبوع وعطلة الأعياد، حيث إن خام “برنت” القياسي حام بالقرب من 80 دولاراً للبرميل وسط انخفاض حجم التداول قبل عطلات نهاية العام، كما أن من المقرر أن يبدأ المتداولون العام الجديد وسط تزايد الأخطار الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 

—— انفصال أنجولا المفاجئ عن الإطار التنظيمي لمنتجي النفط “أوبك” يفشل في تحريك أسعار النفط في أي اتجاه، حيث ظل خام برنت في بورصة إنتركونتيننتال عند نحو 80 دولاراً للبرميل بينما ارتفع خام غرب #تكساس الوسيط إلى 75 دولاراً للبرميل، مسجلا ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي وانتعاشاً كاملاً إلى المستويات التي شهدها قبل شهر. 

 

—— شركات النفط الأمريكية تواجه ضبابية بشأن الآفاق الاقتصادية العالمية، إذ يُظهر استطلاع لبنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس وفقاً لمتابعات بقش، أنَّ توقعات نمو الشركات انخفضت بشكل حاد مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في التأثير في النشاط الجديد.

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات والفواكه في صنعاء وعدن

  YNP : أسعار الخضروات والفواكه في صنعاء وعدن- الاثنين – 19/02/2024 أولا: أسعار الخضروات …