أسعار النفط تعود للارتفاع من أدنى مستوى في أربعة أشهر

 

YNP:

واصل النفط مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة، اليوم الخميس، وسط توقعات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، على الرغم من كبح الأسعار على خلفية ارتفاع المخزونات الأمريكية وخطة أوبك+ لزيادة الإمدادات.

وبحلول الساعة 03:30 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا، بما يعادل 0.40 بالمئة، إلى 78.72 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا، أو 0.55 بالمئة، إلى 74.48 دولارا.

ولا تزال خامات النفط القياسية تتجه صوب انخفاضات أسبوعية بنحو 4% حتى يوم الخميس، متأثرة بقرار الإمدادات الأخير من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

واتفقت المجموعة يوم الأحد على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا، بدءا من أكتوبر.

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو/ آيار، مقارنة مع تقديرات المحللين لسحب 2.3 مليون برميل.

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل الارتفاع

  YNP: ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط آراء متفائلة بشأن الطلب العالمي من إدارة …