أسعار النفط تواصل التراجع وتسجيل الخسائر

 

YNP:

واصلت أسعار النفط اليوم الخميس خسائرها من الجلسة السابقة، متأثرة ببيانات كشفت عن نمو أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، الامر الذي اثار المخاوف حول تباطؤ الطلب فضلا عن مؤشرات على استمرار بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 83.54 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 78.50 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الامريكية إن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير شباط، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.7 مليون برميل.

 

وقال ساتورو يوشيدا محلل شؤون السلع الأولية لدى راكوتين سكيوريتيز “المخزونات الكبيرة زادت من مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة”.

وأضاف “توقع تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية أثر أيضا على معنويات السوق لأنه قد يقوض الطلب على النفط، حيث عادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تراجع النمو الاقتصادي والطلب على النفط، بحسب رويترز.

شاهد أيضاً

الشيكل الإسرائيلي عند أدنى مستوى في 5 أشهر  

YNP: تراجع سعر صرف العملة الإسرائيلية أمام نظيرتها الأمريكية، اليوم الخميس، وجرى تداول الدولار عند …