ألمانيا.. إضراب لسائقي القطارات

YNP:

أعلن اتحاد سائقي القطارات في ألمانيا، اليوم الاثنين، عن دعوة الاتحاد إلى إضراب لستة أيام هذا الأسبوع، في أطول تحرك من نوعه وسط خلاف متصاعد مع شركة السكك الحديد الوطنية “دويتشه بان” بشأن الأجور وساعات العمل.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب الأربعاء الساعة 2,00 صباحا (01,00 بتوقيت غرينتش) ويستمر حتى الإثنين الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، بحسب الإعلان.

وبالنسبة لخدمة الشحن من المقرر أن يبدأ الثلاثاء الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، بحسب بيان لاتحاد “جي دي إل” (GDL) صدر في ساعة مبكرة الإثنين.

واتهمت “دويتشه بان” الاتحاد بـ “التصرف بشكل غير مسؤول على الإطلاق”.

وسيكون ذلك رابع إضراب لاتحاد سائقي القطارات في الأشهر القليلة الماضية، بهدف الدفع بمطالبه لرفع الأجور في مواجهة التضخم، ولخفض ساعات العمل أسبوعيا من 38 إلى 35 ساعة دون المسّ بالرواتب.

وتسبب إضراب في وقت سابق هذا الشهر بفوضى لآلاف المسافرين، مع توقف 80 بالمئة من قطارات المسافات البعيدة.

وقال الاتحاد إنه قرر الدعوة لإضراب جديد لأن “دويتشه بان” لم تظهر “أي مؤشر على استعدادها للتوصل لاتفاق” مع “ثالث عرض محسّن مفترض”.

وانتقدت “دويتشه بان” بشدة الدعوة الجديدة للإضراب، وقالت إنها عرضت زيادة في الأجور بنسبة تصل 13 بالمئة، إضافة إلى خيار خفض ساعات العمل بواقع ساعة أسبوعيا.

وقال متحدث إن “اتحاد سائقي القطارات يصعّد النزاع”.

أضاف “أي جهة لا تأتي إلى طاولة المفاوضات مع عرض جديد يصل إلى 13 بالمئة واحتمال العمل37 أسبوعيا بنفس الراتب، تتصرف بلا مسؤولية على الإطلاق”.

العام الماضي برز خلاف بين “دويتشه بان” واتحاد عمال السكك الحديد “إي في جي” الذي يمثل180 ألفا من موظفي القطاع غير السائقين، وتم التوصل لاتفاق في أواخر اب.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في عدن و صنعاء

YNP:  أسعار الذهب في عدن و صنعاء،مساء الجمعة- 14-6-2024 —– متوسط أسعار الذهب في عدن …