الحديدة .. الصناعة تسلم مواقع لإقامة مشاريع صناعية

YNP / الحديدة –

سلمت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء ، الثلاثاء قطع أراض في ثلاثة مواقع بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، لعدد من المستثمرين بمساحة اربعة ملايين و 446 ألفا و 379 مترا مربعا، لإنشاء مشاريع استثمارية في التنمية الصناعية المحلية .

وقال وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي ان تسيلم المواقع ، جاء  تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر  , مؤكدا  حرص قيادة الوزارة  على تعزيز التنسيق والتعاون مع رجال المال والمستثمرين، ومنحهم التسهيلات والمزايا للتوجه نحو الفرص الواعدة في الانتاج والتصنيع المحلي بما يلبي التطلع والطموح بهذا الخصوص.

موضحا انه تم تسليم شركة رواد السعيدة للتنمية العقارية والاستثمارية نواة واسعة بمساحة 4 مليون و300 ألف متر مربع لغرض انشاء مجمع صناعي يتكون من 860 مصنعا صغيرا و متوسطا متعدد الأغراض، سيتم تجهيزها بكامل الخدمات والبنى التحتية والمرافق وتهيئتها للاستثمار كأول مجمع صناعي في اليمن.

كما سلم وكيل وزارة الصناعة والتجارة، موقعا استثماريا بمساحة 103 آلاف و 879 مترا مربعا لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، لإنشاء مشروع مصنع الاعلاف والدواجن والمواشي، وموقع لتوسعة مصنع خاص بشركة الأخوين لتصنيع وتشكيل الحديد والبلاستيك بمساحة 42 ألفا و500 مترا مربعا.

وعقب توقيع المحاضر وتسليم المواقع الاستثمارية، أوضح الوكيل الخلقي، أن تسليم نواة لإنشاء مجمع صناعي في المجالين الصغير والمتوسط، سيمثل نقلة نوعية في طريق دعم التنمية المحلية للنهوض بالصناعة المحلية.

وذكر أن تسليم مواقع استثمارية أخرى لإنشاء مصنع أعلاف الدواجن والمواشي، وتوسعة مصنع الحديد التابع لشركة الاخوين، يمثلان أحد صور التنمية للتوجه الاستراتيجي الذي يخدم مصلحة البلاد ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه الخلقي، بأن تسليم هذه المواقع الجديدة لرجال الأعمال في قطاع الاستثمار الصناعي، إضافة إلى ما تم تسليمه من مواقع سابقة للمستثمرين، تتوج رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ووزارة الصناعة لإيجاد صناعة محلية ودعم وتشجيع المستثمرين لتحقيق تنمية صناعية حقيقية.

وأشار وكيل قطاع الصناعة، إلى ما بدأت تشهده المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة من مشاريع صناعية متنوعة في مجالات متعددة سيكون لها أثرها إلى جانب ما سيتم تنفيذه من مشاريع مستقبلية، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لدعم وتحفيز المستثمرين.

من جانبهم عبّر رجال الأعمال المستثمرين الذين تم تسليمهم المواقع الجديدة لإنشاء المشاريع الصناعية، عن التقدير والشكر للقيادة الثورية والسياسية ووزارة الصناعة لمنحهم التسهيلات اللازمة.

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل الارتفاع

  YNP: ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط آراء متفائلة بشأن الطلب العالمي من إدارة …