الصين تتعهد بالرد على الرسوم الجمركية الأمريكية

 

YNP:

تعهدت بكين بالدفاع بحزم عن مصالحها في مواجهة الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة الضخمة، وحذرت من أن الحواجز التجارية ستؤثر على العلاقة الأوسع بين القوتين الاقتصاديتين العظيمتين.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان إن الصين “تعارض بشدة” التعريفات الجمركية الجديدة.

وأضافت أن “الزيادة في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة تتعارض مع التزام الرئيس جو بايدن بعدم السعي إلى قمع واحتواء التنمية في الصين وعدم السعي إلى فك الارتباط وقطع العلاقات مع الصين”.

وتابعت الوزارة أن “هذا الإجراء سيؤثر بشكل خطير على أجواء التعاون الثنائي” بين البلدين.

وأعلن البيت الأبيض الثلاثاء زيادة ملحوظة في الرسوم الجمركية المفروضة على منتجات صينية تعادل قيمتها 18 مليار دولار “لحماية الشركات والعمال الأميركيين” من منافسة تعتبرها واشنطن “غير عادلة”.

وتشمل الرسوم الجمركية الجديدة حوالي عشرة قطاعات صناعية تعتبر “استراتيجية” مثل أشباه الموصلات والمعادن الحيوية والمنتجات الطبية وحتى السيارات الكهربائية، حيث تشهد الأخيرة على سبيل المثال ارتفاع الرسوم الجمركية عليها من 25% إلى 100%.

وبعيدا عن زيادة رسوم السيارات الكهربائية أربعة أضعاف، زادت واشنطن الرسوم على الصلب والألومنيوم من 7.5% إلى 25%، وكذلك رسوم البطاريات وأشباه الموصلات من 25% إلى 50% وهي تطبق الآن أيضا على الألواح الشمسية وبعض المنتجات الطبية.

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في #عدن و #صنعاء

YNP: خاص- أسعار الذهب في صنعاء وعدن- اليوم الأحد 26 -5-2024 أسعار الذهب في صنعاء …