تراجع أسهم “ماكدونالدز” بسبب دعمها الاحتلال

 

YNP:

كشفت وكالة “الأناضول” عن تراجع أسهم شركة “ماكدونالدز” بنسبة 0.95%، بعد تصريحات غير مسبوقة لرئيس سلسة المطاعم حول أدائها في الشرق الأوسط خلال فترة الحرب التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

بحسب بيانات الشركة في وول ستريت، فقد تراجعت القيمة السوقية للسهم في جلسة الجمعة، بنسبة 0.95 % إلى 288.0 دولارا للسهم، وتراجع 2.9 % أو 9 دولارات منذ جلسة 2 يناير/ كانون ثاني الجاري.

وأشارت إلى ما كتبه الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز، كريس كيمبكزينسكي، عبر منشور على “لينكد إن” أرجع فيه الحرب على غزة والمعلومات المضللة، كسبب رئيس في تراجع مبيعات المطعم في الشرق الأوسط وخارجه.

ولم يقدم كيمبكزينسكي أي أرقام حول نسب التراجع المسجلة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهي الفترة التي ترافقت مع دعوات عربية ودولية لمقاطعة سلسلة المطاعم الأمريكية بعد أن نشرت شركة ماكدونالدز في دولة الاحتلال صورا تظهر توزيعه وجبات مجانية على جنود في الجيش، الأمر الذي أوجد حالة رفض واسعة.

وقال الرئيس التنفيذي ان ” مبيعات ’ماكدونالدز’ في الشرق الأوسط وبعضها خارج المنطقة تأثرت بشكل كبير، بسبب المعلومات الخاطئة حول موقف الشركة من الصراع بين إسرائيل وحماس”.

والأسبوع الماضي، رفعت شركة ماكدونالدز ماليزيا دعوى قضائية ضد فصيل من حركة المقاطعة، زاعمة وجود “بيانات كاذبة وتشهيرية” مرتبطة بالصراع في غزة والتي أثرت على مبيعاته.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في #عدن و #صنعاء

YNP:  أسعار الذهب في عدن و صنعاء،الثلاثاء، 20-2-2024 —– متوسط أسعار الذهب في عدن —– …