تمديد خفض انتاج أوبك+ يرفع أسعار النفط

 

YNP:

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعدما اتفقت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام الحالي، أي انه سيمتد الى حزيران بعد ان كان التخفيض محدد الى اذار الجاري.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.83 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 80.17 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

ومن المتوقع أن تحمي تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها السوق وسط مخاوف اقتصادية عالمية وزيادة الإنتاج خارج المجموعة، في حين فاجئ إعلان روسيا عن خفض إضافي للصادرات والإنتاج بعض المحللين.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الأحد إن روسيا ستخفض إنتاج وصادرات النفط بمقدار 471 ألف برميل يوميا إضافية في الربع الثاني من العام.

وتلقت أسعار النفط دعما في 2024 من تصاعد التوترات الجيوسياسية في ظل العدوان الاسرائيلي على غزة وهجمات قوات صنعاء على السفن الاسرائيلية والأمريكية والبريطانية لاحقا في البحر الأحمر، على الرغم من أن المخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي ألقت بظلالها.

شاهد أيضاً

خبراء يتوقعون ارتفاعا باسعار النفط اثر الرد الايراني

YNP: توقع محللون اليوم الأحد أن ترتفع أسعار النفط غدا الاثنين بعد الهجوم الذي شنته …