رفع رأس مال بنك اليمن الدولي إلى 46 مليار ريال

YNP / صنعاء –

أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك اليمن الدولي في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري رفع رأس مال البنك بمبلغ 14 مليار ريال، ليصبح 46 مليار ريال.

وصادقت الجمعية على البيانات المالية وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية المنتهية ديسمبر 2021.

 

وخلال الاجتماع، أشار رئيس مجلس الإدارة إلى أهمية الاجتماع في مناقشة نشاط البنك وما يتم بذله من جهود لتطوير الأداء وتحقيق جودة في الخدمات المقدمة للعملاء في إطار التعليمات الجديدة للبنك المركزي اليمني، والقوانين المصرفية الجديدة.

 

كما تم استعراض تقرير مجلس الإدارة للسنة المنتهية ديسمبر 2021، والذي أشار إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني (14.1) مليار ريال لعام 2021، مقابل (14.4) مليار ريال في العام 2020، كما بلغ صافي الأصول بنهاية العام 2021 (749) مليار ريال مقابل صافي الأصول بنهاية العام 2020 البالغة (698) مليار ريال.

 

وبين التقرير أن صافي إيرادات التشغيل خلال العام 2021 بلغت 77 مليار ريال، مقابل 90 مليار ريال في نهاية العام 2020، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية العام 2021 (466) مليار ريال مقارنة بـ (453) مليار ريال بنهاية العام 2020.

 

وتطرق التقرير إلى النجاحات التي حققها البنك رغم ما آلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية من تردٍّ على المستوى المحلي والاقليمي والأثر البارز للصراعات والمشاكل العالمية على الاقتصاد العالمي عموماً وعلى الاقتصاد اليمني والقطاع المصرفي بشكل خاص.

 

وأكد التقرير أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك رغم كل الظروف حافظت على مكانة البنك ورفع مستواه المالي وتحسين الأداء الخدمي والمصرفي وفق مهنية عالية.

 

واستعرض التقرير المشاريع المنفذة خلال العام 2021 ومنها افتتاح إدارة المنظمات في مبنى فرع حدة لتسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بالمنظمات المحلية والدولية بما يعزز الأعمال الإنسانية التي تقوم بها تلك المنظمات في اليمن، إلى جانب تحديث النظام الآلي المصرفي والمالي للبنك إلى نسخة أحدث تلبي التطورات الخاصة في التكنولوجيا المصرفية وبما يسهم في تلبية رغبات واحتياجات البنك والعملاء المتزايدة.

 

وتطرق التقرير إلى مشاريع التطوير المتعددة والأنظمة التي تم تحديثها والتي تلبي تطلعات العملاء وتساعدهم على الاستفادة من خدمات البنك المتعددة.. لافتا إلى أنه تم أيضا تنفيذ أكثر من 141 برنامج تدريبي في مختلف المجالات، إلى جانب مساهمة البنك في عدد من المشاريع الهادفة تعزيز الابتكار وتطوير الشباب في إطار مسئوليته الاجتماعية.

 

وكانت الجمعية العمومية العادية وغير العادية قد أقرت في اجتماعها تجديد تزكية مجلس الإدارة الحالي للاستمرار في عملهم خلال الثلاث السنوات القادمة، كما أقرت تعديل عدد من بنود النظام الأساسي والتي تواكب التغييرات المصرفية الجديدة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام البنك عمر راشد، ومندوبو البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة.

 

شاهد أيضاً

كشف حركة السفن بميناء الحديدة-الاثنين

YNP:  كشف حركة السفن بميناء الحديدة-الاثنين – 19/02/2024 السفن الراسية على أرصفة الميناء:     – …