صنعاء .. اختبارات للحصول على إجازة محاسب قانوني

YNP / صنعاء – 
اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال القاضي عبدالفتاح الذويد اليوم على سير اختبارات المتقدمين للحصول على إجازة محاسب قانوني التي تقام لأول مرة في كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء .

واستمع وكيل الوزارة من رئيس جمعية المحاسبين القانونيين أمين الشامي ، ومدير عام تنظيم مهنة تدقيق مراجعة الحسابات بالوزارة حسين عزان إلى شرح حول سير الاختبارات التي تقام برعاية لجنة الاجازة، ويشارك فيها 264 من المحاسبين تشمل المواد المهنية المحاسبة العامة والتكاليف والتشريعات والنظم والمراجعة خلال الفترة من 4 – 14 فبراير الجاري.

وأكد وكيل وزارة الصناعة أهمية اجراء الاختبارات في قاعات كلية التجارة والاقتصاد باعتبارها الصرح العلمي الأول لخريجي المحاسبة، مشيداً بمستوى التنظيم للاختبارات ووفق آليات شفافة.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من الخطط لتنظيم مهنة المحاسبة والقضاء على الممارسات السلبية التي يقوم بها البعض وبما يسهم بالارتقاء بهذه المهنة والعمل وفق المعايير الدولية بهدف دعم الاقتصاد الوطني .

وشدد القاضي الذويد على أهمية التعاون بين الوزارة وجمعية المحاسبين وكلية التجارة في مجال البحث العلمي وتحويل الإشكاليات التي تواجه هذه المهنة إلى مواضيع للبحث العلمي لطلاب الدراسات العليا للإسهام في تطويرها.

ونوه إلى أهمية استشعار المنتسبين لمهنة المحاسبة للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية الحقوق العامة والخاصة وضرورة التزامهم بالنزاهة والإخلاص العمل وفق آداب وسلوك المهنة .

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في #عدن و #صنعاء  

YNP:  أسعار الذهب في عدن و صنعاء،الثلاثاء، 27-2-2024 —– متوسط أسعار الذهب في عدن   …