ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

YNP:

—- شركة Bernstein لإدارة الأصول تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى 0.9% مقارنة بـ2.4% في 2023، ووصول الطلب عند 107.5 مليون برميل يومياً بحلول 2030، وهو ما يشكل ارتفاعاً من مستويات 102 مليون برميل يومياً في العام الجاري – CNBC.

—- توقعات بأن تقود الهند نمو الطلب بأسواق النفط خلال الـ20 سنة المقبلة، بدلاً من الصين التي تعد حالياً أكبر مستورد للنفط في العالم – CNBC.

—– إيلون ماسك يقول إن من المهم خفض انبعاثات الكربون للحفاظ على الكوكب، لكنه طالب بعدم “شيطنة” النفط والغاز الطبيعي على المدى المتوسط.

—- الكونغرس الأمريكي يوافق على مشروع قانون يفرض شراء أطنان من وقود المفاعلات النووية المحلي، وهو ما سيفرض على وزارة الطاقة شراء 20 طناً مترياً سنوياً من وقود المفاعلات “اليورانيوم منخفض التخصيب عالي المقايسة” – بلومبيرغ.

—-العراق يدرس تعديل الموازنة العامة لتمكين بغداد من دفع مستحقات شركات النفط العالمية العاملة في إقليم كردستان، ما سيؤدي في النهاية إلى استئناف الصادرات عبر خط أنابيب رئيسي ممتد إلى تركيا بعد توقف دام منذ بدايات 2023 .

—- أسعار البنزين تنخفض إلى أدنى مستوياتها منذ 2021 في أمريكا بنحو 82 سنتاً للتر عند 3.087 دولار للجالون (الجالون = 3.78 لتر)، ما يُعد تراجعاً بأكثر من 10 سنتات عن نفس الفترة من العام الماضي، وأدنى سعر له منذ أواخر يونيو 2021، وذلك بعد هبوط أسعار النفط وتراجع الطلب الموسمي وزيادة الإمدادات وفقاً لجمعية السيارات الأمريكية.

شاهد أيضاً

بورصات الخليج تغلق على انخفاض بعد الهجوم الإيراني

YNP:   انخفضت معظم أسواق الأسهم الخليجية، يوم الأحد، على خلفية الهجوم الذي شنته إيران …