ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

YNP: 

ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

—–روسيا تتوقع ألا تزيد إمدادات النفط ومشتقاته إلى أوروبا بحلول نهاية عام 2023 عما يتراوح بين 4 و5% من إجمالي الصادرات. 

 

—–موسكو تقول إن العقوبات الأمريكية التي تستهدف مشروع روسيا الضخم للغاز الطبيعي المسال 2 في القطب الشمالي غير مقبولة وتقوض أمن الطاقة العالمي. 

 

—— روسيا تقول إن كل صادراتها النفطية تقريباً تم شحنها هذا العام إلى الصين والهند، وذلك بعد أن ردت موسكو على العقوبات الاقتصادية الغربية بتحويل مسار الإمدادات بعيداً عن أوروبا.

 

—– الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، تسعى إلى تعزيز إمدادات النفط من الشرق الأوسط والدول المجاورة الأخرى، حيث أدت الهجمات الأخيرة على السفن في البحر الأحمر إلى زيادة خطر إطالة وقت الشحن وارتفاع التكاليف – بلومبيرغ.

 

—– شركة “غازبروم” الروسية تقول إن إمداداتها من الغاز إلى الصين خلال العام الجاري ستكون أعلى بمقدار مرة ونصف عما كانت عليه العام الماضي، وذلك عند 38 مليار متر مكعب بقيمة تفوق 110 مليارات دولار . 

 

—— شركة “ريفرسايد إل.إن.جي” النيجيرية للغاز الطبيعي المسال تقول إنها تجري محادثات لتصدير الغاز إلى دولة جنوب #أفريقيا، في أول اتفاق من نوعه بين البلدين.

 

—– عقود الغاز المستقبلية في أوروبا ترتفع بنحو 6% وسط تصعيد التوترات في الشرق الأوسط حيث يهدد ذلك بتحول الحرب الإسرائيلية على غزة إلى صراع واسع النطاق – بلومبيرغ

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل الارتفاع

  YNP: ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط آراء متفائلة بشأن الطلب العالمي من إدارة …