هجوم جديد على مصفاة روسية للنفط

 

YNP:

أسفر هجوم جديد بالمسيّرات نسب إلى اوكرانيا في اندلاع حريق في مصفاة للنفط في جنوب روسيا على ما أعلنت الأحد السلطات المحلية في كراسنودار مشيرة إلى وفاة شخص يرجح أنها ناجمة عن أزمة قلبية.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الروسي الأحد أن دفاعاته الجوية أسقطت 35 مسيّرة أوكرانية خلال الليل فوق مناطق روسية مختلفة بينها موسكو.

وكثرت الهجمات الأوكرانية هذا الأسبوع في روسيا التي دخلت الانتخابات الرئاسية فيها يومها الأخير.

وقالت غرفة العمليات في منطقة كراسنودار عبر تلغرام “الحريق في موقع مصفاة النفط في سلافيانسك أخمد بالكامل. وتفيد المعلومات الأولية أن شخصا توفي خلال هجوم المسيّرة وسبب الوفاة المرجح أزمة قلبية”.

وتقع مصفاة سلافيانسك في منطقة كراسنودار شرق بحر آزوف.

والسبت اندلع حريق في مصافة سامارا الواقعة على بعد ألف كيلومتر من الحدود الأوكرانية بعد هجمات شنت بواسطة مسيّرات.

واستهدفت مسيّرة أيضا مصفاة للنفط الأربعاء في ريازان على بعد حوالى 200 كيلومتر جنوب شرق موسكو ما أوقع جرحى. والثلاثاء استهدفت مصفاة أخرى في منطقة نيجني نوفغورود على بعد 800 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا واندلع حريق في اليوم نفسه في مجمع للمحروقات في منطقة أورويل الواقعة على بعد حوالى 160 كيلومترا من الحدود الأوكرانية.

وفي المجموع، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية “رصدت ودمرت” 35 طائرة من دون طيار في موسكو وبيلغورود وكالوغا وأوريول وروستوف فضلا عن ياروسلافل وكورسك وكراسنودار.

والسبت قتل شخصان في مدينة بيلغورود الروسية الواقعة بمحاذاة الحدود مع أوكرانيا التي غالبا ما تستهدف بضربات. والجمعة أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية “لن تمر من دون عقاب”.

شاهد أيضاً

صادرات العراق إلى إيران تنمو بنسبة 25%

  YNP: بلغت صادرات إيران إلى العراق خلال ربيع هذا العام (مارس – مايو) نحو …