ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي   

 

YNP: بقش 

 

 

—– مجلس الأمن الروسي يؤكد: لا يمكن لأحد أن يضمن أنَّ الشتاء المقبل في #أوروبا سيكون دافئاً، ولن يساعد الغاز المسال الأمريكي باهظ الثمن على حل المشكلة، وعلى الأوروبيين أن يُعزّوا أنفسهم بأنهم أخيراً تخلصوا وإلى الأبد من اعتمادهم على الطاقة القادمة من #روسيا. 

 

—- شركة بترونت، أكبر مستورد للغاز في #الهند، تقول إنها لا تسعى للحصول على كميات إضافية مع تجديد اتفاقها طويل الأجل للغاز الطبيعي المسال مع #قطر، إذ تحصل الشركة الهندية على 7.5 مليون طن من الغاز المسال القطري سنوياً – CNBC.

 

—– ارتفاع أسعار الطاقة الفرنسية لشهر نوفمبر بنسبة 4.2% إلى 104 يوروهات لكل ميجاوات/ساعة في بورصة الطاقة الأوروبية، بعد أن أعلنت شركة كهرباء فرنسا عن توقف مفاجئ في محطتين نوويتين خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يمثل تحدياً للبلاد وسط الطلب المتزايد في الشتاء. 

 

—-الأرجنتين تهدد شركات النفط بحظر التصدير من أجل حل أزمة الوقود داخل البلاد التي تعاني من نقص الوقود. 

 

—– ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنحو 4.5% في عقود شهر ديسمبر المقبل، وهو ارتفاع يزيد بنسبة 30% عما كانت عليه الأسعار قبل اندلاع الحرب الراهنة في الشرق الأوسط، وهو ما يبرز هشاشة السوق الأوروبية أمام المخاطر الجيوسياسية عقب أزمة الطاقة التي مرت بها العام الماضي – بلومبيرغ. 

 

—– استطلاع لبلومبيرغ يرجّح أن تقوم شركة أرامكو السعودية بإبقاء سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي الموجه إلى #آسيا عند 4 دولارات للبرميل فوق متوسط بيع خامي عُمان ودبي دون تغيير للمرة الأولى منذ يونيو.

شاهد أيضاً

مستجدات أسعار الذهب في عدن و صنعاء

YNP:خاص  أسعار الذهب في عدن و صنعاء،مساء الثلاثاء- 17-9-2024 —– متوسط أسعار الذهب في عدن …